جـامـعـة شـندي

27    الأثنين:27 مارس 2017

تأسست عام 1994




ختام فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بالمستودعات الرقمية 

[2015-03-09]
ختام فعاليات الدورة
التدريبية الخاصة بالمستودعات الرقمية 

اختتمت بمركز تقنية المعلومات الأثنين 9مارس 2015م الدورة التدريبية لنظام المستودعات الرقمية التي استهدفت منسوبي المركز والمكتبات الإلكترونية والشؤون العلمية  وفي الاحتفال بهذه المناسبة تحدث الأستاذ عبد الفتاح عوض الكريم محمد نيابة عن مدير مركز تقنية المعلومات شاكراً الحضور   بإسمكم جميعاً أتقدم بالشكر والتقدير للإخوة د.وحيد علي محمد أحمد والأستاذ وهبي عبد الفتاح عبد الرحمن لتلبيتهم دعوتنا مدربين لمجموعة كريمة من منسوبي الجامعة فلهم منا كامل التقدير . 
موضوع الدورة من المواضيع الحيوية التي تعني بنشر الإنتاج العلمي للجامعة لبث المعرفة والفائدة للجميع .وفقد إنتهجت جامعة شندي وسلكت طريق الاستفادة من كافة تسهيلات تقنية المعلومات وتطويعها لخدمة الطلاب ومنسوبي الجامعة ونسأل الله التوفيق والإعانة للسير في هذا الطريق الذي بدأناه ونحن علي ثقة كاملة بأننا سنصل الي ما نصبو اليه بدعم ومساندة إدارات الجامعة المختلفة وكل منسوبي الجامعة . 
وفي الختام نكرر شكرنا وتقديرنا للإخوة المدربين وخالص دعواتنا للإخوة المتدربين نسأل الله أن يتنزل علي أيديهم ما اكتسبوه من معلومات عملاً مفيداَ كل من مجاله خدمة للجامعة وطلابها ومنسوبيها  . كما تحدث  الدكتور صلاح الهدي وكيل الجامعة مشيداً بالدور البارز الذي لمركز تقنية المعلومات والخدمات الإلكترونية التي يقدمها للجامعة  والذي حلق  بالجامعة عالياً  في مصاف الجامعات العالمية حيث دخلت الجامعة ضمن المأئة جامعة عربية وأفريقية وأحرزت المرتبة الثالثة علي مستوي الجامعات السودانية وفق التصنيف الإسباني لشهر فبراير هذا العام .مشيداً ببنامج حوسبة المكتبات وإنشاء المستودعات الرقمية التي تعمل علي تيسير عملية الحبث العلمي مؤكداً دعم إدارة الجامعة لبرامج المراكزالذي يساعد  علي قيام أنشطة إلكترونية متكاملة . الدكتور علي بابكر عثمان أمين الشؤون العلمية رحب بالمدربين من خارج الجامعة وأمن علي فائدة المتدربين من مثل هذه الدورات مشيداً بريادة مركز تقنية المعلومات ودوره الفاعل في تيسير العملية الإدارية والنظم المتطورة التي يستخدمها في التسجيل الإلكتروني ونتائج الطلاب . هذا وقد شهد الحفل تكريم المدربين وقيادات الجامعة وتوزيع الشهادات علي الدارسين