جـامـعـة شـندي

29    السبت:29 ابريل 2017

تأسست عام 1994




منح دراسية مقدمة من البنك الاسلامى للتنمية

[2015-02-23]
منح دراسية مقدمة من البنك الاسلامى للتنمية

أعلنت الإدارة العامة للعلاقلات الخارجية والتدريب بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى عن منح البنك الاسلامى للتنمية للمتفوقين فى العلوم والتقانة للعام 2015-2016م لدرجة الدكتوراه ومابعد الدكتوراه على النحو التالى :-
  يقوم البنك الإسلامى للتنمية بتمويل منح دراسية للمتفوقين فى مجال العلوم والتقانة لنيل درجة الدكتوراه وفوق الدكتوراه ، وقد أعلن عن برنامجه لتمويل المنح الدراسيه للعام الدراسي 2015/2016م علي النحو التالي :

  أولا: مدة الدراسه
  -          يمول البنك المنحه الدراسيه لدرجة الدكتوراه لمدة ثلاث سنوات .
  -          يمول البنك الدراسه لما بعد الدكتوراه لفتره تتراوح بين 6 أشهر إلي 12 شهر .

  ثانيا : مجالات الدراسه:
  التخصصات ذات الأولويه في الدراسه هي : الطب – الصحه – الزراعه – الإنتاج الغذائي – الموارد المائيه – التصحر – الطاقه – تنمية البني التحتيه – تكنولوجيا النانو – تقنية المعلومات – الإتصال .

  ثالثا :المخصصات الماليه :-
  يتكفل البنك الاسلامي للتنميه بتكاليف الدراسه كامله (الرسوم الدراسيه ،البحوث ،الإعاشه، التأمين الطبي ، تذكرة السفر ذهاب وعوده) علي أن التمويل يكون للمبعوث فقط دون أفراد أسرته .

  رابعا : التقديم للمنحه :
  -          يجب أن يكون المرشح المتقدم للمنحه مواطنا في دولة من الدول الأعضاء في البنك .
  -          أن يكون قد عمل في وظيفه ثابته أكاديميه في مؤسسه أكاديميه أو مركز بحثي .
  -          يجب أن يؤمن المرشح قبولا للدراسه في إحدي الجامعات العالميه المعترف بها والوارده أسماؤها في قائمه ملحق جريدة تايم للتعليم العالي ، وللتعرف علي هذه الجامعه نرجو زيارة الموقع الإلكتروني
  www.timeshighereducation.co.uk/word-university-rankings
  -          تعطي الأولويه للمتقدمين الحاصلين علي قبول للدراسة في إحدي الجامعات التي أبرمت إتفاقيات مع البنك مثل : كمبردج – أوكسفورد – نوتنغهام – برمنجهام – جامعة ملية لندن ببريطانيا  Paris – Tech- بفرنسا – جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية بالمملكة العربية السعودية – جامعة يرين ستون بالولايات المتحدة الأمريكية.
  -          على المتقدمين للمنحة الدخول إلى موقع البنك للحصول على إستمارة التقديم وقراءة المعلومات المفصلة عن شروط الأهلية وكيفية التقديم  
  WWW.ISDB.ORG  
  -          المتقدمين لبحوث مابعد الدكتوراه يشترط أن يعالج البحث مسألة معينة مطروحة فى |إحدى الدول الأعضاء والتى من شأنها أن تعزز التنمية فى هذه الدول.
  -          المتقدمين لبحوث مابعد الدكتوراه يجب تأمين رسالة دعوة من أحد المراكز البحثية المرموقة فى إحدى الدول الأعضاء أو الدول النامية.
  -          يجب على جميع المتقدمين إكمال تعبئة إستمارة التقديم وإرفاق جميع المستندات المطلوبة على النحو المذكور فى الإستمارة والموقع أعلاه وتسليمها فى ملف مكتمل للإدارة العامة للعلاقات الخارجية والتدريب لتقوم بدورها بتسليم لمكتب السيد / محافظ البنك الإسلامى للتنمية .
  آخر موعد لتسليم ملفات التقديم للإداره هو 15 مارس 2015م .
  وتفضلوا بقبول وافر شكرنا وتقديرنا